طرق للالتزام بميزانيتك اثناء السفر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٧ ، ١٦ أبريل ٢٠١٩
طرق للالتزام بميزانيتك اثناء السفر

السفر

السفر غذاء للروح، ومع تزايد المسؤوليات اليومية التي تُلزمك يوميًا لإشغال مساحات عقلك بمهامك، وتُبعدك عن ملذات الحياة والأماكن التي تنتظر لقاءك، تولدت بعض المفاهيم الخاطئة إلى حدٍ ما بأن السفر باهظ الثمن، ولمساعدتك على السفر بأقل التكاليف وبميزانية صغيرة تناسب الأغلبية، جمعنا المواقف والاستراتيجيات التي يُمكن اتباعها في حياتك الخاصة لتحقيق أقصى استفادة من السفر وفقًا لأي ميزانية.


طُرق للالتزام بالميزانية المحددة خلال الرحلة

  • عدم تناول ثلاث وجبات في اليوم: فتناول الطعام كمواطن محلي، وابقَ في مكان ما مع وجبة فطور مجانية مُشبِعة، ولا بدَّ من الاكتفاء بتجربة وجبة واحدة من تراث المنطقة يوميًا على الغداء أو العشاء، والتعرف على الأطباق عن طريق مشاركة العائلة بمختلف الأطباق لتكوين فكرة عن الأطباق الشعبية المشهورة في وقت إجازتك.[١]
  • متجر البقالة: سواءً كنت مسافرًا منفردًا أو مع العائلة والأصدقاء، وكانت وجبة مطعم واحد في اليوم أكثر من اللازم لميزانيتك، فاستفد من متجر البقالة المحلي لوجبات جاهزة مُعدة مسبقًا بالإضافة إلى وجبات خفيفة صحية مثل الفاكهة.
  • مشاركة الرحلة مع الآخرين: خطط لرحلات عطلة نهاية الأسبوع الطويلة مع عائلة أخرى يكون أطفالها في نفس عمر أطفالك، لذلك إلى جانب الفائدة المالية المتمثلة بتقسيم تكلفة السكن والطعام، نحصل على مكافأة لا تُقدَّر بثمن تتمثل بوجود أطفال مشغولين بسعادة لا يحتاجون إلى والديهم للترفيه عنهم.
  • تجنُّب محلات الهدايا: فلا بُدَّ من البحث عن محلات الهدايا والتسوُّق عمومًا من الأسواق الشعبية قليلة التكلفة.
  • البحث عن مطاعم رخيصة: البحث عن مطاعم وأكشاك على جانب الطريق وخيارات طعام رخيصة ولذيذة يُمكِّن أيضًا من استغلال الوقت للتجول في أنحاء المدينة.
  • سؤال السكان المحليين: لا يُمكن اكتشاف بعض من أفضل العروض المتعلقة بالطعام والإقامة والضروريات الأخرى إلا من خلال التعبير او التواصل مع سكان المنطقة، فلا تخجل كثيرًا من الناس فهم يُحبُّون تبادل توصياتهم المفضلة.[٢]

مع القليل من التخطيط المسبق، وبعض المرونة، والموقف الصحيح، لا يوجد شيء يقف بينك وبين أحلامك في الاستكشاف. وإنَّ السفر منخفض التكلفة هو جيد لروحك كما هو الحال لمحفظتك، فهو يُعطي الأولوية لاكتشاف مكان جديد على الرغبة بتجربة فاخرة، لذا لا بُدَّ من التوقف عن تقديم الأعذار والبدء بالبحث عن مغامرتك القادمة.


مرحلة التخطيط للرحلة

  • تحديد الوجهة الأقل تكلفةً من نواحٍ عدةٍ: التذاكر، والإقامة، والمصاريف اليومية والمقارنة بين المواقع.
  • السفر في الموسم المنخفض سياحيًا: ستجد أسعارًا أقل على الرحلات الجوية وغرف الفنادق، ووجهات أقل ازدحامًا.
  • اختيار موقع الإقامة الذي يُوفر لك التجربة المحلية للوجهة الخاصة بك، مع الأخذ بعين الاعتبار مصاريف المواصلات الداخلية للوصول للاماكن التي ترغب بزيارتها.
  • اختيار مكان الإقامة المناسب لاحتياجك، فالهدف من الزيارة اكتشاف البلد، فيُمكن اختيار غرفة في فندق متواضع.
  • تبادل المهارات الخاصة بك والخدمات للحصول على إقامة مجانية وبالإمكان تقاضي مبلغ بسيط مقابل خدماتك خلال إجازتك، فتوفر بعض المواقع فرصًا تطوعيةً مقابل الإقامة والتي تُمكنك من اكتشاف المنطقة في وقت فراغك.
  • الذهاب إلى وجهة تعرف فيها الناس، فيُمكن أن يُؤدي البقاء مع أشخاص تعرفهم إلى انخفاض كبير في سعر الرحلة، وتكاليف المعالم السياحية.


المراجع

  1. "guide-to-traveling-on-a-small-budget"، ، اطّلع عليه بتاريخ 21-03-2019.
  2. "20-money-saving-travel-tips-and-secrets"، ، اطّلع عليه بتاريخ 21-03-2019.
467 مشاهدة