كيفية شحن الرصيد من اي فواتيركم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٤ ، ٢٤ فبراير ٢٠١٩
كيفية شحن الرصيد من اي فواتيركم

شحن الرصيد عبر خدمة إي فواتيركم

إي فواتيركم هو نِظام إلكتروني رائد في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، وهو مَملوك من قِبَل البنك المركزي الأردني بإدارة شركة مدفوعاتكم، وهو نِظام لعرض وتحصيل الفواتير إلكترونيًّا، وقد وفّرت شركات الاتصالات الأردنية مثل: شركة زين، وأمنية، وأورنج خدمة إعادة شحن الرصيد للبطاقات المدفوعة مُسبقًا ودفع فواتير الإنترنت والاستعلام عن قيمتها من خلال خدمة إي فواتيركم.


مُميزات خدمة إي فواتيركم

تمتاز خدمة إي فواتيركم بتوافرها الدائم في أي وقت وأي مكان، فبكبسة زِر وبأقل من دقيقة يمكن تسديد الفواتير والضرائب، واستثمار المال، والوقت، والجهد المبذول مقارنةً بالطرق التقليدية، بسهولة وسرعة وبأعلى مستويات الأمان، من خلال قنوات إي فواتيركم المتعددة.


طريقة شحن الرصيد من إي فواتيركم

شحن الرّصيد من الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق

  • نَدخُل إلى الموقع الإلكتروني "www.efawateercom.jo" لخدمة إي فواتيركم أو من خلال تطبيق إي فواتيركم على الهاتف "eFAWATEERcom".
  • نحَمّل تطبيق إي فواتيركم على الهاتف في حالة الرغبة بالدفع من خلال التطبيق، ونستعين بـ (App Store) إذا كان الهاتف يدعم نظام (IOS)، ومن تطبيق (Play store) إذا كان الهاتف يدعم نظام (Android)، أو يمكن أن نسجل الدخول من خلال الموقع الإلكتروني:"www.efawateercom.jo".
  • نُسجل الدخول إلى خدمة إي فواتيركم باسم المُستخدم والرمز السري، في حال عدم امتلاك حساب على تطبيق إي فواتيركم يُنشئ حساب من خلال ضغط زِر مُستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة وهي معلوماتك الشخصية، و الرقم الوطني، ورقم الهاتف وكلمة السّر.
  • إختر "استعلام" وإختر منها جهة المفوتر وهي "الاتصالات"، وتتضمَّن هذه الشاشة إسم المفوتر المراد الدفع له سواءً أكانت شركة زين، أو شركة أمنية، أو شركة أورنج، ونختار نوع الخدمة المطلوبة "بطاقات مدفوعة مُسبقًا"، وندخل فئة البطاقة المراد دفعها، ورقم الاشتراك وهو رقم الهاتف المراد شحنه، ثم يُضغط على زِر "استعلم".
  • تظهر شاشة جديدة لاختيار طريقة الدفع المراد الدفع من خلالها:
    • طريقة الدفع المباشر التي تربطك مباشرة مع حسابك البنكي.
    • طريقة البطاقات الائتمانية.
  • في حال اختيار طريقة الدفع المباشر، تظهر شاشة لاختيار البنك المراد التعامل معه، وندخل رقم التعريف الذي يختلف من بنك لآخر.
  • تظهر شاشة للتّأكد من قيمة الفاتورة، وتصل رسالة قصيرة للمُستخدم بالرقم السري على رقم الهاتف المرتبط بالحساب البنكي، و يتم ادخال الرقم السري في المكان المخصص و يُضغط على زِر "ادفع".
  • تُخصم قيمة الفاتورة مباشرةً من الحساب البنكي ويمكنك الحصول على وصل بالفاتورة المدفوعة على بريدك الإلكتروني.[١]

الدفع من خلال حساب بنكي

  • ندفع من الحساب البنكي مباشرةً من خلال الدخول إلى الحساب البنكي للمُستخدم عن طريق الخدمات البنكية الإلكترونية، ونختار من القائمة الرئيسيّة خدمة إي فواتيركم، ونضغط على زِر دفع فاتورة جديدة لتظهر شاشة جديدة.
  • نحتاج لتعبئة البيانات لإتمام عملية إعادة شحن الرصيد باستخدام إي فواتيركم، وتتضمَّن هذه الشاشة فئة المفوتر وهو الجهة التي سَيُدفَع لها وهي "اتصالات"، واسم المفوتر حسب الشركة المراد الشحن سواءً أكانت شركة زين، أو شركة أمنية، أو شركة أورنج، ونختار نوع الخدمة "بطاقات شحن مدفوعة مسبقًا"، ندخل رقم الاشتراك وهو رقم الهاتف المُراد إعادة شحن رصيده فتظهر خانة جديدة بعدها وهي خانة "المبلغ"، ونختار منها فئة البطاقة المُراد شحنها، ونضغط على زِرّ استفسار.
  • تظهر شاشة جديدة بالمبلغ المُستحقّ دفعه، ونتأكد من صحة المعلومات الظاهرة على الشاشة جيدًا، ونضغط على زِر تأكيد.
  • تَصل بعدها رسالة قصيرة على الفور تُفيد بإعادة شحن الرَّصيد باستخدام إي فواتيركم للرقم المُدخل.[٢]


المراجع

  1. اي فواتيركم (2014-11-5)، "كيفية دفع الفواتير من خلال نظام إي فواتيركم"، يوتتيوب-اي فواتيركم، اطّلع عليه بتاريخ 2019-1-17.
  2. eFAWATEERcom (2016-6-19)، "طريقة دفع بطاقات شحن الموبايل أو الانترنت مع إي فواتيركم eFAWATEERcom"، يوتيوب-اي فواتيركم، اطّلع عليه بتاريخ 2019-1-18.