كيف تضيف فواتيرك في تطبيق اي فواتيركم؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٩ ، ١٩ مايو ٢٠١٩
كيف تضيف فواتيرك في تطبيق اي فواتيركم؟

إي فواتيركم

إي فواتيركم خدمة خدمة إلكترونيّة لدفع الفواتير المستحقّة، بطريقة ذكيّة وسهلة، مقدّمة من البنك المركزي الأردني، وتُطَبّق بأعلى معايير الحماية والأمان، تتيح لعملاء البنوك الاستعلام عن قيمة فواتيرهم وتسديدها، وترحيلها بضغطة زر، دون التقيّد بمكان أو وقت محدّد. [١]


قنوات الدفع من خلال إي فواتيركم

الشرط الأساسيّ الذي يتيح للعميل الاستفادة من خدمات إي فواتيركم، امتلاكه حسابًا مصرفيًا في أحد البنوك التي تدعم هذه الخدمة، وإنشاء حساب إلكتروني، على إحدى الوسائل الآتية: [٢] [٣]

  • تطبيق efawateercom: بتحميله على أحد الأجهزة الذكيّة المدعومة بخدمة الإنترنت، من App store للأجهزة التي تعمل بنظام IOS، أو من Play store، للأجهزة التي تعمل بنظام Android، واتّباع الخطوات الآتية لإضافة الفواتير المرغوب تسديد قيمتها على تطبيق إي فواتيركم:
    • تسجيل الدّخول لتطبيق إي فواتيركم بعد تنصيبه على الجهاز الذّكي، من خلال إدخال المعلومات المطلوبة التي تتضمّن رقم الهاتف المعتمد للعميل، والرّمز السّري.
    • لإضافة الفواتير على التطبيق، الضّغط على خيار "جهة المفوتر" واختيار نوع الفاتورة، وليكن المثال هنا فاتورة الاتصالات.
    • الضغط على خيار "اسم المفوتر" وهي الجهة المراد تسديد قيمة الفاتورة لها، وفي مثال الاتصالات هنا، قد تكون شركة زين، أو أمنية، أو أورنج.
    • اختيار نوع الخدمة المراد تسديد قيمتها من فئة الاتّصالات، مثل خطوط الاشتراك، أو البطاقات المدفوعة مسبقًا.
    • تحديد فئة الدّفع، واتباعها بإدخال رقم الاشتراك، أو رقم الفاتورة.
    • النّقر على خيار "ادفع"، وتحديد طريقة الدّفع التي يرغب العميل بتسديد قيمة الفاتورة من خلالها، مثل الدّفع المباشر المرتبط بالحساب البنكي، وهنا تظهر للعميل شاشة لاختيار اسم البنك الذي يمتلك فيه حسابًا مصرفيًا، ويُطلب منه إدخال رقم التعريف بالخاص بالبنك، أو طرق أخرى مثل البطاقات الائتمانيّة مثل ماستر كارد، أو فيزا كارد، وإدخال رقم البطاقة وكلمة السّر الخاصّة بأي منها.
    • بعد اختيار طريقة الدّفع المناسبة، تصل رسالة قصيرة لهاتف العميل المربوط بالحساب البنكي، تحتوي على رقم سّري، يكتبه العميل في الخانة المخصّصة، وإتمام عمليّة الدّفع بالنّقر على زر "إدفع".
    • بمجرّد الضّغط على زر "ادفع" تُخصم قيمة الفاتورة أوتوماتيكيًّا، من الحساب المصرفي، وترحّل، ويمكن تحديد خيار استلام وصل إتمام عمليّة الدّفع بنجاح على البريد الإلكتروني المعتمد.
  • موقع efawateercom: من خلال الولوج إلى صفحة الويب الخاصة به، وهي www.efawateercom.com.
  • موقع البنك المعتمد: من خلال الولوج إلى صفحة البنك الذي يملك العميل حسابًا ماليًا فيه، بشرط اعتماد خدمة إي فواتيركم لديهم، أو من خلال تحميل التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك على الهاتف الذكي، والتوجّه إلى خانة إي فواتيركم والبدء باستخدامها.
  • محافظ الموبايل الإلكترونيّة: المرتبطة ارتباطًا مباشرًا بالحساب المصرفي للعميل، لدى بنك يدعم خدمة إي فواتيركم.
  • الدّفع الكاش: جميع الوسائل السابقة طرق لتسديد قيمة الفواتير عبر الإنترنت، أمّا لمن لا يزال مقتنعًا بطريقة الدفع النقدي الكاش، فقد سهّلت إي فواتيركم العمليّة عليه، بتجميع نقاط الدّفع المختلفة، لأكثر من فاتورة، في مكان واحد، مثل فروع البنوك المعتمدة، أو وكلاء إي فواتيركم في محال الصّرافة الدّاعمة لخدمة إي فواتيركم، أو أكشاك إي فواتيركم، أو أي فرع من فروع كارفور، وسيفوي.


المراجع

  1. "تعّرف على خدمة اي فواتيركم"، youtube، اطّلع عليه بتاريخ 2019-5-18. بتصرّف.
  2. "طريقة الدفع من خلال اي فواتيركم ** طريقة الدفع المباشر"، youtube، اطّلع عليه بتاريخ 2019-5-18. بتصرّف.
  3. "الدفع من خلال قنوات إي فواتيركم"، youtube، اطّلع عليه بتاريخ 2019-5-18. بتصرّف.