نظرة سريعة لأهم خصائص تطبيق اي فواتيركم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١١ ، ١٩ مايو ٢٠١٩
نظرة سريعة لأهم خصائص تطبيق اي فواتيركم

نظام إي فواتيركم

إي فواتيركم نظام رقمي أقرّه البنك المركزي الأردني عام 2011م، لتسهيل دفع قيمة الفواتير المستحقّة إلكترونيًّا على الشركات والأفراد، وقد رست مناقصة تشغيل نظام إي فواتيركم، التي طرحها البنك المركزي، على شركة مدفوعاتكم لبناء وتشغيل وإدارة نظام الفوترة الإلكترونيّة، وعليه تعتبر المشغّل الرسميّ الوحيد لخدمة الفواتير الإلكترونيّة في الأردن. [١]


خصائص تطبيق إي فواتيركم

يعتبر نظام الفوترة الإلكترونيّة إي فواتيركم، قفزة نوعيّة ورياديّة في مجال الصناعة المصرفيّة، سهّل دفع الفواتير المستحقّة على الأفراد والشّركات، ومنحهم الكثير من الإيجابيّات، نذكر منها ما يأتي: [٢] [٣]

  • نظام إي فواتيركم نظام صديق للبيئة، يقلّل من فوضى استخدام الأوراق، والتخلّص من التالف منها، بالإضافة إلى توفير مصاريف استخدام الأوراق وطباعتها.
  • توفير الوقت والجهد على العميل، وتجنّب تكبيده عناء المواصلات، والانتظار في الطّابور للحصول على دور لدفع الفواتير المختلفة، التي تحتاج إلى زيارة أكثر من مكان جغرافيّ لتسديدها.
  • تسهيل تتبّع المدفوعات السّابقة، والاستعلام عن قيمة الفواتير دون الاضطرار لمراجعة الدّائرة المقصودة، أو الاتصال بخدمة العملاء التي تتطلّب في بعض الأحيان الانتظار الطويل على الهاتف.
  • توفير أعلى درجات الحماية والأمان في تحويل الأموال المستحقّة للفواتير، كون إي فواتيركم جهة معتمدة ومرخّصة من قِبل البنك المركزي الأردني وهو جهة حكوميّة عالية الثقة والضّمان.
  • إمكانيّة الحصول على وصل فوري يفيد بتسديد قيمة الفاتورة، يُرسل على البريد الإلكتروني المعتمد من قبل العميل، بفارق وقت قصير ما بين الدّفع الفعلي والحصول على وصل الدّفع.
  • إمكانيّة تسديد قيمة الفواتير دون التقيّد بأوقات الدّوام الرسمي، التي قد تتعارض مع الوقت الشاغر لدى العميل، ما يضطرّه في حالة دفع الفواتير بالطريقة التقليديّة إلى أخذ إجازة ليس للاستجمام والرّاحة، ولكن لدفع الكثير من الفواتير في أماكن مختلفة.
  • توفير طريقة الدّفع المناسبة لكل عميل، فنظام إي فواتيركم لا يقيّد العميل بطريقة دفع معيّنة، فهو يوفّر طرق الدّفع عبر الإنترنت من خلال الحساب البنكي، أو البطاقات الائتمانيّة، أو محافظ الموبايل الإلكترونيّة، وحتى إمكانيّة الدّفع الكاش أو النقدي بالتوجّه إلى أحد أفرع البنوك المعتمدة للخدمة، أو أكشاك إي فواتيركم، أو وكلاء إي فواتيركم في أي فرع من فروع كارفور، وسيفوي.


المراجع

  1. "اي فواتيركم"، efawateercom، اطّلع عليه بتاريخ 2019-5-19. بتصرّف.
  2. "Electronic Billing", techopedia, Retrieved 2019-5-19. Edited.
  3. "The Advantages And Disadvantages Of Electronic Billing", sushindiawriters, Retrieved 2019-5-19. Edited.